• علاج يغيّر حياتك
    Treatments and services

خدمات جراحة التجميل والترميم

إن الجراحة التجميلية والترميمية هي واحدة من التخصصات الجراحية الكبرى في الأمانة التأسيسية لمستشفى رويال فري لندن. ويتصف القسم المسؤول عن هذه الخدمة بالتفاني والالتزام بالتحسين المستمر في حين يحتضن أحدث التطورات والتقنيات في هذا المجال. وتعتبر وحدة الجراحة التجميلية والترميمية واحدة من أكبر الوحدات الرائدة على مستوى المملكة المتحدة. ومن خلال علاقاتها مع جامعة كلية لندن الطبية، تعتبر هذه الوحدة أيضاً مركزاً رئيسياً من مراكز التعليم والبحوث، ولا سيما في مجال هندسة الأنسجة والخلايا الجذعية.

ويتضمن هذا القسم فريق من الخبراء الاستشاريين الذين يقومون بإجراء الجراحات التجميلية العامة، وإضافة إلى ذلك، فلدى هؤلاء الاستشاريين اهتمامات تخصصية في مجالات مثل إنعاش الوجه وإعادة ترميم الأذن والعمليات المعقدة في إعادة ترميم الثدي مجهرياً (مثل عملية DIEP) وكذلك تقنية ترميم المظهر الباضعة بالحد الأدنى وذلك بمساعدة الخلايا الجذعية.

كما تعتبر هذه الوحدة مركزاً وطنياً للتميز في جراحات الوجه الإنعاشية، وترميم الأذن وإعادة ترميم الثدي. ويشارك استشاريي هذه الوحدة بالعلاجات المتعددة التخصصات لسرطانات الجلد والأورام اللحمية وسرطان الثدي وكذلك في العمليات الجراحية الكبرى لإعادة ترميم البطن. ويتم تقديم مجموعة شاملة من العمليات من أجل تحسين المظهر الجمالي أيضاً، مثل عمليات التجميل الباضعة بالحد الأدنى – كمعالجة الندبات والنحت الكامل لترهلات الجسم.

وتُدار خدمة إعادة ترميم الأذن المعترف بها دولياً من قبل السيد جريج أتول والسيد وليد الصباغ بشكل مشترك. ويتلقى الأطفال الذين يعانون من تشوّه خلقي في الأذن، والكبار الذين يحتاجون إلى جراحة ما بعد الحوادث، يتلقّون رعاية من الدرجة الأولى من ذوي الخبرة.

وفي الأمانة التأسيسية لمستشفى رويال فري، يقود السيد جريج أوتول (طبيب وزميل الكلية الملكية للجراحين –تجميل) استشاري جراحة التجميل، والسيد وليد الصباغ (طبيب، ماجستير في الطب، وزميل الكلية الملكية للجراحين – تجميل) استشاري الجراحة التجميلية، يقودان معاً أكبر مركز عام في أوروبا مختص في إعادة ترميم الأذن للبالغين والأطفال. وفي المجموع، تُجرى أكثر من 100 عملية إعادة ترميم للأذن في كل سنة في هذه الوحدة.

شاهد فيديو عن عملية ترميم الأذن التي تم إجراؤها للطفل إيثان في الأمانة التأسيسية لمستشفى رويال فري: