• علاج يغيّر حياتك
    Treatments and services

خدمة اللوكيميا (سرطان الدم)

تقدم خدمة اللوكيميا (سرطان الدم) خيارات التشخيص السريع، والرعاية المباشرة للمرضى المقيمين والخدمة الشاملة لمرضى العيادات الخارجية، مع وجود العيادات المتخصصة. ويدير هذه الخدمة العديد من الأطباء بشكل مشترك، مع أخصائيين ممن لديهم اهتمامات تخصصية في الأشكال الفرعية لسرطان الدم. ويعتبر التواصل الوثيق مع خدمة زراعة النخاع العظمي أمر ضروري لكي تتميز خدمة سرطان الدم بالكفاءة العالية. كما يشارك العديد من أطباء سرطان الدم بتقديم خدمات زراعة النخاع العظمي.

سرطان الدم النخاعي الحاد وخلل التنسج النخاعي

تتوفر في مستشفى رويال فري مجموعة كاملة من العلاجات الداخلية والعاجلة بدءاً من العلاج الكيماوي الفموي البسيط وصولاً إلى زراعة الخلايا الجذعية. وتعتبر العلاجات الجديدة، بما في ذلك دراسات المرحلة الأولى/الثانية (أي الخلايا المناعية القاتلة الطبيعية، والتطعيم دبليو تي 1)، هي جزء مهم من برنامجنا.

الطبيب الرئيسي في القسم – د. بانوس كوتاريديس
أخصائي التمريض السرير – الآنسة كلارا باتمور

سرطان الدم النخاعي المزمن واضطرابات الورم الانتشاري

تُقدم مجموعة كاملة من الخدمات، بدءاً من العلاج الكيماوي الفموي البسيط والعلاج الموجّه وصولاً إلى الزراعة الصنيعة (الجينية الخيفية) في المرضى الذين يعانون من حالات متقدمة من هذا المرض.

الأطباء الرئيسيون في هذا المجال:

  • د. بانوس كوتاريديس
  • د. كريس ماك نامارا

سرطان الدم الليمفاوي الحاد

تتميز مستشفى رويال فري بتاريخ طويل من الممارسات المختبرية الرصدية والسريرية الرائدة، وكذلك بدراساتها وتجاربها المتعلقة بسرطان الدم الليمفاوي الحاد لدى الكبار. ويقع المختبر البريطاني للكبار ومختبر الأمراض الضئيلة المتبقية داخل مستشفى رويال فري ويستقبل حالياً العينات من جميع أنحاء المملكة المتحدة من أجل تحليل مستقبلات إعادة الترتيب المحددة لدى المريض. ويعتبر هذا المختبر مضمون الجودة على وجه خاص من خلال مشاركته في مجموعة الدراسات العاملة على مستوى أوروبا بأكملها.

الطبيب الرئيسي في هذا المجال – د. أديل فليدينغ
أخصائي التمريض السريري – الآنسة كلارا باتمور

سرطان الدم الليمفاوي المزمن

تتمتع مستشفى رويال فري بخبرة طويلة في مجال الممارسة السريرية المتآلفة مع البحوث المختبرية في حلق سرطان الدم الليمفاوي المزمن، وهو سرطان الدم الأكثر شيوعاً في الدول الغربية. وبالإضافة إلى الفحوص المخبرية التشخيصية المستخدمة في الكشف عن هذا المرض، فإننا نقدم مجموعة كاملة من التحاليل الأكثر تفصيلاً وإسهاباً. وتشتمل هذه التحاليل على كشف النوع المناعي الظاهري المستضد السطحي عن طريق التدفق الخلوي، والتحليل الجزيئي لحالة مستقبلات الخلية ب والمناعية الكيميائية للخزعات النسيجية، والتي يترأسها البروفيسور بيتر آيزاكسون. وقد أدى التحليل الوراثي وتحليل التهجين الفلوري الموضعي للحمض النووي والدراسات البروتومية بشأن استجابات الخلية الدموية المصابة للعلاج إلى إصدار منشورات في المجلات الرائدة مثل مجلة الدم وسرطان الدم. (بلود آند لوكيميا).

الطبيب الرئيسي في هذا المجال – د. آركي برينتايس
الاستشاري – د. كيت سفينارسكي