• علاج يغيّر حياتك
    Treatments and services

خدمات الكبد

إن مستشفى رويال فري لندن هي واحدة من المؤسسات الطبية المرموقة في المملكة المتحدة، وهي مركز رائد لتشخيص وعلاج جميع الأمراض التي تؤثر على الكبد والبنكرياس والقنوات الصفراوية.

أسست الأستاذة السيدة “شيلا شارلوك”، التي كانت تسمّى بـ “أم الكبد”، وحدة أمراض الكبد في بداية الخمسينيات من القرن الماضي وقد كانت أحد أكبر المساهمين في في تطوير هذا المبحث الطبي. وقد تسمية مركز الكبد بإسمها. وتشتمل مستشفى رويال فري على واحدة من اثنتين من وحدات زراعة الكبد وعلاج الكبد والبنكرياس والصفراوية التي لا يوجد سواها في المملكة المتحدة، وهي وحدة مخصصة بالسرطان وذلك لمعالجة أورام الكبد والبنكرياس. وتقدم هذه الوحدة أكبر خدمات الأورام الهرمونية العصبية في المملكة المتحدة، وهي خدمات تمول وطنياً، ونتيجة لذلك فإن عدداً كبيراً من أمراض الغدد الصم العصبية الابتدائية والثانوية تتم معالجتها في وحدتنا المذكورة.

يعمل في مستشفى رويال فري عدد كبير من الأخصائيين في مجال أمراض الكبد والبنكرياس والصفراوية وفي وحدة زراعة الكبد. ويعدّ النهج المتعدد الاختصاصات أمراً بالغ الأهمية في إدارة الحالات التي يعاني منها مرضانا ويغطي حوالي 50 استشارياً يعملون في مستشفانا مختلف مجالات الخبرة. والجراحون وأخصائيو أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأشعة والأورام والعلاج الإشعاعي وأخصائيو الطب النووي والتشريح المرضي وعلماء الفيروسات وعلماء الأحياء المجهرية، يعقدون اجتماعات منتظمة من أجل مناقشة أفضل الخطط العلاجية.

ويساهم طاقم التمريض المدرب على نطاق واسع والمتخصصين في التمريض السريري ومنسقو زراعة الأعضاء وأخصائيو التروية وأخصائيو العلاج الطبيعي، يساهمون جميعهم في هذا النهج المتعدد التخصصات. وفي نهاية المطاف، فإننا نستفيد من المعدات الفنية والخبرة التي لا يمكن أن يقدمها إلا مختبر زراعة الكبد، بما في ذلك المهارات المتميزة لأخصائيي التخدير والعاملين في مجال الرعاية المكثّفة. وكل هذا يُترجم في النهاية إلى نتائج سريرية ممتازة وتحسين في سلامة المرضى.