• علاج يغيّر حياتك
    Treatments and services

خدمات الثدي

تقدم مستشفى رويال فري مجموعة كاملة من عمليات جراحة الثدي وتشتمل هذه الوحدة ذات المستوى العالمي على جميع التجهيزات والمرافق اللازمة لتشخيص ومعالجة أمراض الثدي الحميد منه والخبيث على حد سواء.

إن عيادتنا المتخصصة بأمراض الثدي مزودة بكادر مؤلف من ثلاث استشاريين بارزين في جراحة الثدي، وهم السيد تيم دافيدسون، والبروفيسور محمد كيشتغار، وديباشيز غوش، وهم جزء من الفريق المتعدد التخصصات الذي يضم أخصائيي الأورام وأخصائيي الأشعة والطب النووي واستشاريي جينات وعلماء أمراض الثدي وأخصائيي التمريض الإكلينيكي. لدى جراحي الثدي، الذين يعملون لحسابهم الخاص وفي الأمانة التأسيسية، اهتمام خاص في الجراحة التعويضية للثدي، وتصوير الثدي وتشخيصه، وجراحة تخفيف المخاطر على الثدي والمعالجة المتعددة التخصصات لسرطان الثدي في مراحله الأولى وسرطان الثدي المتقدم.

إن جميع جراحي الثدي أعضاء في جمعية جراحة الثدي ويحضرون بشكل منتظم ويقدمون أعمالهم في المؤتمرات والاجتماعات الوطنية والدولية. وتشتهر وحدة الثدي بأنها مركز تدريبي متخصص للجراحين من المملكة المتحدة ومن الخارج وهو عالي التقييم في مجالات التعليم والبحث العلمي بالإضافة إلى تميزه الإكلينيكي.

تتم مناقشة جميع حالات المرضى المناسبة في الأمانة التأسيسية فيما يتعلق بالعلاج الأمثل والتوصيات في الاجتماعات الدورية.
كانت مستشفى رويال فري دوماً الرائدة في استخدام علاجات، سرطان الثدي الحديثة وإجراءاتها التشخيصية. وفي عام 2013 أصبحنا المستشفى الأول في المملكة المتحدة والثالث على مستوى العالم في إدخال تقنيات التصوير الجديدة لتصوير سرطان الثدي ومنها تقنية التصوير المقطعي بالاصدار البوزيتروني.

وقد كنا من بين المستشفيات التي قدمت العلاج الكيميائي الكهربائي والذي يوظف النبضات الكهربائية في جعل الخلايا أكثر تقبلاً للأدوية التي تعالج السرطان.

BREAST-DUCT-ENDOSCOPY

وبالاشتراك مع كلية لندن الجامعية، قمنا بإجراء بحث على استئصال الثدي، وتنظير الحلمة، والمعالجة الضوئية وبرمجيات الحاسوب الجديدة لمساعدة الأطباء في اتخاذ القرار. وقد كانت مستشفى رويال فري الرائدة دوماً في استخدام خزعة العقدة اللمفاوية الخافرة، وهو عملية جراحية بالحد الأدنى تستخدم من أجل تحديد ما إذا كان السرطان منتشر في العقد اللمفاوية، وفحص سريع ضمن العملية لاختبار العقد اللمفاوية خلال الجراحة من أجل اجتناب الحاجة إلى إجراء تخدير ثاني.

مستشفى رويال فري هي جزء من تجارب سريرية دولية (تارغيت) تجرى على المعالجة بالأشعة داخل العمليات، والتي تتضمن إعطاء بعض مرضى سرطان الثدي المختارين جرعة واحدة من الإشعاع في وقت العملية بدلاً من الحاجة إلى الزيارات المتعددة فيما بعد العمل الجراحي، وبالتالي توفر الوقت وتخفف الأعراض الجانبية. في عام 2011 ، تأسست أكاديمية (تارغيت) في مستشفى رويال فري لتدريب المستخدمين الجدد من جميع أنحاء العالم.

Breast-Cancer-Innovative

آراء الاستشاريين لدينا حول وحدة علاج الثدي

“لقد أصبح مجال رعاية الثدي الآن مجالاً متطورا للغاية ومن المسلم به أن جراحة الثدي يتعين أن تجرى في وحدات معتمدة ومن قبل أخصائيين معتمدين. توفر مستشفى رويال فري جميع الطرائق التشخيصية والمساندة والعلاجية المتوقعة من وحدة علاج الثدي الحديثة وتقدم فحوصات وعلاجات متطورة لكل من النساء اللواتي يعانين من أمراض الثدي الحميدة والأخريات اللواتي يعانين من سرطان الثدي.”
السيد تيم دافيدسون كيميائي، عضو في الكلية الملكية للأطباء، زميل الكلية الملكية للجراحين، جراح واستشاري في طب الأورام

“إننا مسرورون للغاية بأن عدداً من أحدث التقنيات في إدارة سرطان الثدي كان لها السبق في مستشفى رويال فري. وبعض هذه المشاريع تُرجمت إلى ممارسة إكلينيكية وغيرها لا زالت في مراحل مختلفة من التجارب السريرية. لقد أصبحنا المركز الأول في العالم في تجريب استخدامات العلاج الضوئي في سرطان الثدي الأولي، وإننا ممتن لجميع مرضانا الذين ساعدونا على إجراء هذا البحث. سنشرع قريبا في تجربتنا السريرية على العلاج الضوئي للثدي، لذا فإن أوقات مثيرة تنتظرنا.”
البروفيسور محمد كيشتغار بكالوريوس في العلوم، طبيب وزميل كلية الجراحين الملكية، زميل الكلية الملكية (الأمراض النسائية)

“أشعر بالفخر بأنني مرتبط بوحدة طب الثدي في مستشفى رويال فري، إننا محظوظون بأننا أصبحنا قادرين على تقديم علاجات ممكنة لسرطان الثدي بحيث أصبحت حاليا متوفرة للمرضى حول العالم. وإننا كفريق فخورون بأنفسنا لقدرتنا على تقديم العلاج المبني على الأدلة وباستطاعتنا تقديم هذا العلاج برعاية ورفق.”
السيد ديباشيس بي غوش بكالوريوس في العلوم، طبيب وزميل كلية الجراحين الملكية (إدنبره)، زميل المجلس الأوروبي للجراحة (الثدي)، زميل المجلس الأوروبي للجراحة (علم الأورام الجراحي)، استشاري في طب الثدي، وجراح في مجال الأورام


بروشور للتحميل
breast surgery brochure image