نبذة عن المستشفى

Royal Free London

115 20_0145_RFL PPU Exec Portraits 0112

نبذة عن المستشفى

إن صندوق رويال فري لندن للرعاية الصحية الوطنية هو أحد أكبر مؤسسات الرعاية في المملكة المتحدة، حيث يقدم الرعاية الصحية لأكثر من 1.6 مليون مريض في كل عام عبر ثلاث مستشفيات رئيسية تنضوي تحت مظلته، وهي: مستشفى رويال فري، ومستشفى بارنيت، ومستشفى تشيس فارم، بالإضافة إلى شبكة من العيادات المتوفرة لدى مستشفيات ائتمانية ومواقع مجتمعية أخرى.

لقد اعتدنا على أن نتبوأ مركزاً ريادياً في الأبحاث والعلاجات منذ عام 1828 ولا زلنا نواصل الصدارة في إدخال التحسينات على قطاع الرعاية الصحية في القرن الواحد والعشرين، بدءً بعلاجات أمراض السرطان الموجهة وصولاً إلى العمليات الجراحية الجديدة. وإلى جانب تقديمنا لمجموعة استثنائية وموسّعة من الخدمات للمرضى، فإننا في حرم كلية الطب الجامعية نعكف على إجراء الأبحاث الطبية المهمة، ومعظم هذه الأبحاث تتميز بصبغتها الدولية. كما إننا نختصّ بتدريب الأطباء والممرضين والقابِلات والعديد من أخصائيي الرعاية الصحية وذلك بصفتنا عضواً مؤسساً في شبكة العلوم الصحية الأكاديمية (شراكة جامعة كوليدج لندن UCL Partners).

وعلى مدى سنوات عديدة تميّزت مستشفى رويال فري لندن بأن لديها واحدة من أدنى معدلات الوفاة في المملكة المتحدة، وهي في الوقت الحالي ثاني مستشفى من حيث انخفاض معدل الوفيات. كما تعتبر مستشفى رويال فري لندن واحدة من أوائل مؤسسات الرعاية الصحية الوطنية التي تفرضها على كوادرها مبدأ "مكافحة العدوى عبر تعقيم الأيدي والحفاظ على نظافتها" وهو ما ضمن للمستشفى أن تواصل سجلها الحافل بالتميّز في مجال مكافحة العدوى.

مقابلة الفريق

مكتب اتصال المرضى الدولي : 

السيدة سوزان حمصي - مديرة القسم الدولي والتطوير  

السيد بلال محمد – منسق شؤون المرضى 

السيدة صافيناز منصور – منسقة شؤون المرضى 

من نحن

تملك وحدة العلاج الخاص في مستشفى رويال فري على فريق متميز يركز فقط على المرضى من منطقة الشرق الأوسط. حيث يعتبر مكتب اتصال المرضى الدولي هو نقطة الاتصال الرئيسية للمريض والملحقيات الطبية في لندن والأقسام ضمن المستشفى والاستشاريين. نقدم كل الدعم اللازم للمرضى وأسرهم طوال فترة علاجهم في المستشفى.

من لحظة بدء الإحالة إما عن طريق المريض من بلده إو عبر الإنترنت، بالهاتف، بالفاكس أو عن طريق مكاتب ملحقيات الشرق الأوسط في لندن، يسعى مكتب اتصال المرضى الدولي  بالتعاون مع الفرق الطبية في رويال فري نحو ضمان إقامة سلسة ومريحة للمريض طوال فترة رحلته معنا.

الخدمات التي يقدمها مكتب اتصال المرضى الدولي 

  • تنسيق مسار علاج المريض من لحظة تلقينا الاستفسار 
  • حجز وترتيب المواعيد والقبول في العيادات الخارجية
  • حجز جميع الاختبارات والفحوصات التشخيصية 
  • المساعدة في عملية تقديم طلب تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة 
  • خدمة الترجمة العربية الاحترافية المجانية على مدار 24 ساعة، سواء لمرضى العيادات الخارجية أو المرضى المقيمين
  • تسهيل إلاحالات المرجعية إلى التخصصات الطبية الأخرى في الوقت المناسب
  • تحديث التقارير الطبية 
  • حزمة تؤخذ إلى المنزل بما فيها نسخ عن جميع التقارير والفحوصات والأشعات الخاصة بالمريض الذي خضع لها في المستشفى بما في ذلك متابعة تلقي العلاجات في بلده الأم
  • ترتيب حجز الفندق عند الطلب
  • خدمة النقل من وإلى المطار إما عن طريق سيارة أجرة أو سيارة إسعاف عند الطلب

مسار إحالة مريض من منطقة الشرق الأوسط

  • مسار الإحالة (تقرير طبي كامل عن إمكانية توفر وخطة ومدة العلاج / التكلفة / حجز فندق / خطاب تأشيرة 
  • مسار المرضى بمجرد وصولهم إلى مستشفى رويال فري لتلقي العلاج
  • ما بعد العلاج وعند عودته إلى وطنه (إعطاء التقارير الطبية والأشعات والعلاجات/ المواصلات / سيارة إسعاف / سيارة)عند الطلب